جنوب الأمن و السلام و الكرامه..بقلم/علي أحمد باعيسى

اذهب الى الأسفل

جنوب الأمن و السلام و الكرامه..بقلم/علي أحمد باعيسى

مُساهمة  المكلا تايمز في الثلاثاء فبراير 26, 2013 6:10 pm


المكلا تايمز-آراء وكتاب"
جنوب الأمن و السلام و الكرامه
بقلم/علي أحمد باعيسى
في الذكرى الاولى لافشال الانتخابات الرئاسيه استعرض نظام صنعاء قوته العسكريه على طول وعرض المحافظات الجنوبيه خاصه عدن عاصمة دولة الجنوب حشد كل ما يملكه من قوه عسكريه خفيفه وثقيله ووزعها على الاحياء السكنيه في مدينة عدن لماذا فعل ذلك ؟ من أجل منع شعب الجنوب الاعزل عن التعبير السلمي عن رفضه لهذه الانتخاباب الصوريه التى اتت برئيس توافقي نافس نفسه ولم ينازعه احد على ذلك . واجه شعب الجنوب بصدور عاريه ولم يأبه بهذه القوه العسكريه التى طلقت عليهم النيران وسقط شهداً وجرحه في كل حي من الاحياه السكنيه وخترقت الجموع البشريه من الجنوبييه هذه الحواجز العسكريه لكي يصلوا الى ساحة بخور مكسر للاحتفال بالذكرى الاولى لأفشال الانتخاباب الرئاسيه. وواجهت الحشود للمشاركه في عدن كثير من الصعوبات وساروا على طلقات الرصاص حاملين شهدائهم والجرحى ولم يثنيهم ذلك من الاستمرار في السير نحو ساحة الحريه بخور مكسر .
دأب نظام صنعاء على معاقبة الجنوبيين وفي ليلة الاربعاء 20 فبراير 2013م عمل على أطفاء الكهرباء على كل احياء عدن. واصبحت مدينة عدن يوم الخميس ثكنه عسكريه دبابات ومدرعات وجنود عملوا على فصل مديريات هذه المدينه الباسله عن بعضها البعض خوفاًمن ان تقوم المسيره المليونيه في ذكرى يوم الكرامه يوم أفشال الانتخابات .
ايها المتنفدون كفى عدن نهب ورعب وقتل دون ذنب اقترفوه غير أنهم يعبروا عن رأيهم في رفض الممارسات الخاطئه ونبذ العنف الواقع في الجنوب والمطالبه بالحريه وأستعادة دولتهم .
أننا نتساءل اين كانت هذه الجحافل العسكريه حين أستولى انصار الشريعه على محافظه ابين او اين هي ممايحدث من تقطعات في الطرق الرئيسيه. لماذا لم تحمي المواطن من الاغتيالات المستمره او تمنع من يفجر انابيب نفط مأرب في وضح النهار .
أتقوا الله ياهؤلاء في شعب الجنوب. أنه شعب مسالم يحب الامن والسلام الذى أفتقده. شعب مؤمن بالله يكره القتل والبطش ويكافح الظلم والاستغلال بطريقه السلميه لهذا واجه القوه العسكريه بصدور عاريه وقتل من قتل وجرح العديد من شعب الجنوب. لوكانت ثورة الجنوب مسلحه كما يدعي النظام لسقط عدد من جنودكم قتلى وجرحى. شعب الجنوب يؤمن بأن ارادته ستنتصر وأن غداً لناظريه قريب .


avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى