لماذا أقحم البيض في البيان ..بقلم/علي احمد باعيسى

اذهب الى الأسفل

لماذا أقحم البيض في البيان ..بقلم/علي احمد باعيسى

مُساهمة  المكلا تايمز في الثلاثاء فبراير 19, 2013 8:31 pm



المكلا تايمز" آراء وكتاب
لماذا أقحم البيض في البيان

بقلم / علي احمد باعيسى

صدر بيان مجلس الامن في جلسته رقم 9622 الصادر يوم الجمعه 15 فبراير 2013م وجاء في فقرته الرابعه أدانه صريحه للرئيس علي سالم البيض بأعتباره أحد الشخصيات المعرقله على سير عملية المبادره الخليجيه في مرحلتها الثانيه
(الحوار الوطني). أندهش شعب الجنوب عند سماعه هذا البيان الذى جاء بعد زيارة أعضاء مجلس الامن لصنعاء وسمعوا عن نضال شعب الجنوبي عن كثب ومطالبته في تحقيق حقه في تقرير مصيره. اتي البيان منافياً للحقيقه عندما القى باللوم على الرئيس الشرعي لدولة الجنوب في عرقلة المبادره الخليجيه التي لا علاقه له بها ولم يوقع عليها ولم يتعهد بتنفيذها. ان نضال شعب الجنوب يختلف عما يعثمل في نظام صنعاء. الحركه الشعبيه السلميه في الجنوب منذ عام 2007م تناضل من أجل استعادة الدولة .
نسى مجلس الامن او قل اغفل عمداً من المعرقل الحقيقي في نظام صنعاء. انهم مكشوفون لشعبنا وهم اول من رفضوا هيكلة القوات المسلحه واعثرضوا على قرارات عبدوربه. هؤلاء الذين حصروا ثورة الشباب في اسقاط رأس النظام واسرته فقط وليس النظام بكامله. الذي يعرقل الحوار الوطني هو من يستخدم الارهاب وقت مايشاء وكيف ماشاء .
بيان مجلس الامن خيب أمال شعب الجنوب في وقوف هذه المنظمه الدوليه مع مبدأ حق تقرير المصير للشعوب. الشعب في الجنوب ينتظر الكثير من المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات المتكرره من قوات نظام صنعاء. لكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن .
لهذا يتطلب منا تكثيف نشاط الحراك السلمي في الداخل وفرض صوت الشعب من خلال كسب كل أبناء الجنوب من أجل تحقيق استعادة الدوله. كما تتزايد المسؤليه للقيادات السياسيه في الخارج في توحدهم.وسيزيدكم هذا البيان ثبات وقوه في توحيد صفوفكم وزيادة الفعالية السياسيه حتى يسمع المجتمع الدولي صوتكم .



avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى